What Does شراء العقار في المزاد Mean?

Wiki Article



دعوى الزام الورثة بدفع الدين – مكتب المحامي رامي الحامد

البيع بالمزاد العلني عن طريق المحكمة: الشروط والإ‘جراءات

ج. تستمر مديريات تسجيل الأراضي المختصة بنظر جميع معاملات التنفيذ التي باشرت بها قبل نفاذ أحكام هذا القانون).

هل انتفعت بهذه الإجابة؟ لا نعم المصدر: موقع الإسلام سؤال وجواب أضف تعليقا

محامي مواريث الاحساء لتقسيم الميراث: المحامي رامي الحامد

هل يجوز دخول بعض أفراد الورثة في المزاد العلني ، مع العلم أن مبلغ العقار قد يكون متدنيا ؟ والهدف من إقامة المزاد هو معرفة سعر العقار ، والذي سيدفعه بعض أفراد الورثة البقية ؟ وهل يشترط الذهاب للمحكمة بهذا الخصوص مع وجود بعض القصر؟ الجواب

في أغلب الحالات، قد لا يبخس المزاد العلني سعر العقار، ويساعد المزاد في الحصول على السعر المناسب، وذلك من خلال أن يرسى المزاد على أعلى سعر مقدم.

ففي هذي الحاله يلزم المدعي البيع حتى وان رفض المدعي البيع بعد ذللك بسبب ان قيمة المزاد غير اقل من ما كان في تقدير المدي ويريد قيمه اعلى

دخول إنشاء حساب لا يمكنك الدخول إلى حسابك؟ نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بك؟ إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، قم بالضغط على إنشاء حساب جديد إذا كان لديك حساب اذهب إلى تسجيل دخول. إنشاء حساب جديد تسجيل دخول أو

إن كان هناك فرد من أصحاب الميراث يرغب في بيع منزل الورثه ولكن بقية الورثة لا يريدون هذا البيع وحيث ان هذا الفرد يرفض التقدير الثمن ويريد ان يطلب من المحكمة بيع المنزل بالمزاد العلني من أجل غرض في نفسه هل ممكن ان ينزل المنزل في مزد علني المنزل؟؟؟ وهل بإمكان الورثه شراء حصته فقط من المنزل بعد الانتهاء من المزايدة عليه حيث انهم لا يملكون دفع قيمة كامل ثمن المنزل للمحكمة ؟؟ وهل بإمكان الفرد بيع نصيبه لخارج الورثه من اجل الاضرار بهم ؟؟

نتلقى العديد من الأسئلة، والاستفسارات القانونية من عملائنا الكرام، ونقدم لهم الأجوبة الصحيحة على تلك التساؤلات، على أن تكون مبنية نور الإمارات على أسس قانونية، ومدعومة بالتوجيهات اللازمة.

وبحسب القرار، فإن المكلف بالبيع يتولى إدارة وتنظيم المزاد العلني، واستحصال الثمن من أعلى مزايد خلال ثلاثة أيام عمل من ميعاد والمزاد، وإيداعه خزانة المحكمة فورا بعد البيع، ويعد تقريرًا مفصلاً بالإجراءات التي تمت وما أسفرت عنه تلك الإجراءات، ويعرض التقرير على القاضي للتدقيق في صحة الإجراءات التي تمت، ولإصدار قرار برسو المزاد على من تقدم بأعلى عرض، وعلى المكلف بالبيع استحصال باقي الثمن من الراسي عليه، ويتم المزاد خلال شهر من تاريخ صدور قرار القاضي برسو المزاد عليه، ويتم إيداعه خزانة المحكمة فورًا، وإلا أعيدت المزايدة على مسؤولية من رسا عليه المزاد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا اليوم، ونأمل أن نكون قدمنا لكم فوائد قانونية بشأن مسألة البيع بالمزاد العلني عن طريق المحكمة، وذلك وفقًا للأنظمة المتبعة في السعودية.

٨ خانات على الأقل وان تحتوي على حرف إنكليزي صغير وكبير على الأقل.

Report this wiki page