Details, Fiction and العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



اليك افضل الكريمات الطبيعية التي تساعد في ترطيب شعر طفلك الرضيع ، وتساهم في الحصول علي مظهر شعر صحي لامع رطب ، وتناسب خاصةً الاطفال ذو الشعر المجعد ومن افضل هذه الكريمات الطبيعية اليك :

قبل الستة أشهر يعتمد النظام الغذائي للطفلة على حليب الأم، وهو كافٍ من أجل تزويدها بما يحتاج إليه الشعر، ولكن بعد الستة أشهر يمكن البدء بإدخال بعض الأطعمة التي تناسب عمرها، ويمكن التركيز على الخضراوات والفواكه و العصائر الطبيعية.

إذا كانت مشكلة الجفاف وعدم وجود المظهر الصحي اللامع تشمل كل من الأظافر والجلد أيضاً، فعلى الأم أن تذهب إلى الطبيب لعمل بعض التحاليل اللازمة، حيث أنه من الممكن ان تكون تلك الأعراض هي أعراض أنيميا أو أعراض نقص في بعض الفيتامينات، لذا على الأم أن تلاحظ أيضاً شكل جلد طفلها وأظافره.

يجب العناية بشعر الأطفال منذ الولادة حتى يصبح صحيا، ويمكن العناية بشعر الطفل بناءً على عمره ويتضح ذلك فيما يلي:

- كما يجب العناية بالشعر المجعد والجاف حيث يُغسل مرة واحدة كل أسبوع معلومات إضافية مع الحرص على استخدام حمام كريم بعد الغسيل كل مرة.

افضل الكريمات والمراهم ذات الفعالية للتخلص من طفح الحفاض للاطفال والرضع

ينصح باستخدام أنواع الشامبو المخصصة للأطفال، وتجنب استخدام أنواع الشامبو الغير مخصصة لهم، ويفضل استخدام الأنواع الغير مسيلة للدموع.

التغذية عامل مهم وأساسي في سلامة شعر طفلك وبشرته وأظافره، اهتمي بتنوع الطعام لطفلك وتوفر العناصر الهامة في نظام غذاؤه اليومي مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات، احرصي على أن تحتوي قائمة طعام طفلك اليومية على البيض واللبن والأجبان والأسماك أو اللحوم والتمر والعسل والفواكه.

قومي بغلي أوراق القليل في المياه، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الطبيعي.

مواضيع ذات صلة فوائد تضفير الشعر قبل النوم وما هي أفضل طرق تطويل الشعر

تم التدقيق بواسطة: سجى الدقامسه آخر تحديث: ١٢:٤٣ ، ٢١ ديسمبر ٢٠٢٠

اخلطي كمياتٍ متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند. ضعيه على شعر طفلك، ثم دلكي فروة رأسه. اتركيه لمدة ٢٥-٤٠ دقيقة. بعدها اغسلي شعر طفلك بالماء والشامبو.

قصي أطراف الشعر بانتظام، فالنهايات غير المتساوية من أكثر الأشياء التي تسبب تشابكه.

عدم تمشيط شعر الطفل بقوة وعنف؛ لأنّه يؤدّي ذلك إلى ضعف البصيلات.

Report this wiki page